رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان يؤكد سعى الحكومة الليبية لإعادة وزارة الداخلية إلى وضعها الطبيعي

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان، أن الحكومة ساعية في تفعيل أجهزة وزارة الداخلية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لها، وتدريب وتأهيل عناصر الأمن، واستكمال دمج الثوار بمؤسستي الجيش والشرطة للاستفادة من خبراتهم، من أجل سلامة الوطن والمواطن. 

وقال زيدان -في كلمة له خلال حضوره اليوم الأحد، جانبا من اجتماع وكيل أول وزارة الداخلية الليبية صالح مازن البرعصي المكلف بتسيير مهام الوزارة برؤساء الأجهزة والمصالح ومديري الأمن الوطني والإدارات العامة بالوزارة- بأن الحكومة تسعى بجهد حثيث ومتواصل من أجل إعادة وزارة الداخلية ومكوناتها كافة إلى وضعها الطبيعي. 

ونوه زيدان، بتضحيات العديد من رجال الشرطة الذين أسهموا في استتباب الأمن، رغم استهدافهم وإذلالهم من قبل النظام السابق، الذي أراد أن يهدم الدولة ويشتتها ويطمس قيمها الاجتماعية.

وأشار زيدان، إلى التحديات والظروف الصعبة التي تواجهها الدولة في ظل انتشار السلاح خارج سيطرة الحكومة مؤكدا على ضرورة أن يكون السلاح في مخازن الدولة ولدى الجهات المخولة باستخدامه. 

وشدد على أهمية أن تكون هناك رؤية شرطية وأمنية، مشددا على ضرورة تفعيل دور جهاز المباحث العامة والبحث الجنائي لاستتباب الأمن وضبط الخارجين عن القانون. ودعا رئيس الحكومة المؤقتة منتسبي وزارة الداخلية، إلى الاضطلاع بدورهم في تأمين الاحتفالات بثورة 17 فبراير وانتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور. 

من جهته، رحب وكيل أول وزارة الداخلية "صالح مازن البرعصي" المكلف بتسيير مهام الوزارة برئيس الحكومة المؤقتة، لحرصه على حضور الاجتماع، واهتمامه شخصيا بقطاع الشرطة. 

وأكد البرعصي، أن رجال الشرطة جاهزون لحفظ الأمن متى توفرت لهم الإمكانيات اللازمة لتأدية عملهم مشيدا بنائب رئيس الوزراء المكلف بالداخلية "الصديق عبد الكريم"؛ للجهود التي بذلها خلال توليه مهام الوزارة.
الجريدة الرسمية