رئيس التحرير
عصام كامل

10 محافظات تستفيد من دعم الصندوق الاجتماعي لتطوير مراكز الشباب

المهندس خالد عبدالعزيز
المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب اليوم مع المهندس خالد فتحى رئيس قطاع المشروعات العامة بالصندوق الاجتماعى للتنمية لمناقشة المشروع الذي تم الاتفاق عليه مع د. غادة والى أمين عام الصندوق الاجتماعى للاستفادة من المنح المتاحة لدى الصندوق في المساهمة في تطوير مراكز الشباب في محافظات الصعيد بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه.


كما استعرض وزير الشباب ما انتهى إليه الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الوزارة بين التنفيذيين بالوزارة والصندوق الاجتماعى والخاص بتفعيل بنود الاتفاق حول المشروع لتوزيع المنحة بواقع 60% لأعمال تطوير وتجديد مراكز الشباب و40% كأجور للشباب.

وانتهى الاجتماع أيضًا إلى توزيع مبلغ المنحة بين المحافظات بواقع 5 ملايين جنيه لكل محافظة، أخذا بعين الاعتبار أن الأولوية لمراكز شباب القرى وفى القرى الأكثر كثافة سكانية واحتياجًا للتطوير.

وتتضمن المحافظات المستفيدة من المشروع الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان والوادى الجديد، والمتضمن تطوير البنية الأساسية وإجراء الترميمات اللازمة بمراكز الشباب داخل المحافظات الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى تكثيف إتاحة المشروعات الصغيرة للشباب.
الجريدة الرسمية