رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يأمر بالتحقيق في تستر شيخ الأزهر على 1200 إرهابي

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

أمر المستشار هشام بركات النائب العام، نيابة شرق القاهرة، بفتح تحقيق في البلاغ رقم 1957، الذي تقدم به رمضان عبد الحميد الأقصري، منسق جبهة الإنقاذ المصري، يطالب فيه بإغلاق المدن الجامعية للأزهر -نهائيًا- لأنها أصحبت خطرًا على الدولة.


وأكد «الأقصري» في بلاغه، أن المدينة الطلابية تحولت إلى بؤرة للإرهاب بعد تسلل أكثر من 1200 إرهابي،  للإقامة بها بعد هروبهم من كرداسة التي اقتحمتها قوات الأمن في وقت سابق وأن المدينة الجامعية أصبحت خطرًا على الدولة بعد ما قامت قوات الأمن من قبل بالعثور على إعلام، وملصقات لتنظيم القاعدة وزجاجات الملوتوف داخل المدينة.

وأضاف: "أثناء دخول القوات مقر المدينة لتحرير المجندين، الذين جرى اختطافهم قبل أيام تم العثور على 24 زجاجة ملوتوف جاهزة للاستعمال في فرعي الجامعة بالدراسة ومدينة نصر منها 14 زجاجة مولوتوف بجوار مبني كلية الزراعة و4 بجوار كلية اللغة العربية، 6 بجوار كلية أصول الدين وبعد الشكوك حول تورط طلاب الإخوان في كليات العلوم والصيدلة في تصنيع زجاجات المولوتوف وجعلها شديدة الانفجار.

وطالب رمضان الأقصري في البلاغ المقدم، بالتحقيق في هذا الأمر وتحميل المسئولية الجنائية والقانونية إلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، بالتستر على هؤلاء وعدم غلق المدينة ومطاردتهم.

الجريدة الرسمية