رئيس التحرير
عصام كامل

"الأونروا" تشيد بالدور المصرى في دعم القضية الفلسطينية

فيتو

أكد "فليبو جراندي" المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" على أهمية الدور المصرى بالقضية الفلسطينية، مشيدًا بالدعم التاريخي الذي تقدمه مصر للقضية ولدور وأنشطة "الاونروا" في تخفيف معاناة اللاجئين، فضلًا عن الدعم الذي تقدمه السلطات المصرية للاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا.


جاء ذلك خلال إستقبال نبيل فهمي وزير الخارجية له صباح اليوم الأحد بالقاهرة، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، في تصريحات له اليوم، أن الوزير فهمي أكد خلال اللقاء على أن القضية الفلسطينية تظل على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية رغم الانشغال بالتطورات الداخلية في مصر.

واشاد فهمى "الاونروا" في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم، مؤكدًا على ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وتحمل إسرائيل مسئولياتها القانونية في هذا الشأن كقوة احتلال.

أضاف المتحدث أن فهمي تناول مسار المفاوضات الحالية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بمبادئ التسوية السلمية التي أقرها المجتمع الدولي وفي مقدمتها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 يونيو 1967.
الجريدة الرسمية