رئيس التحرير
عصام كامل

فيلتمان: مكاتبنا بالقاهرة على استعداد تقديم الدعم الاقتصادي والاجتماعي لمصر

فيتو

أكد جيفري فيلتمان، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون السياسية "جيفري فيلتمان"، على دور مكاتب الأمم المتحدة المختلفة في القاهرة واستعدادها تقديم كافة أشكال الدعم الاقتصادي والاجتماعي الممكنة والتعاون مع مصر بما يسهم في مزيد من رفع كفاءة مؤسسات الدولة وفي تنفيذ خريطة الطريق.


جاء ذلك خلال استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي له اليوم بالقاهرة، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في تصريحات له اليوم، إن اللقاء تناول عددًا من القضايا الإقليمية المهمة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وفي مقدمتها تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية والأوضاع في أفريقيا الوسطي.

أضاف المتحدث أن الوزير فهمي تناول خلال اللقاء موقف مصر من تطورات الأزمة السورية في ضوء تعثر مسار جنيف – 2 في الوقت الراهن، وأهمية الحل السياسي والعمل على تنفيذ مقررات جنيف–1 بإقامة سلطة انتقالية ذات صلاحيات كاملة وبما يحقق تطلعات الشعب السوري ويوقف أعمال القتل اليومية ويحفظ لسورية وحدتها.

وأوضح المتحدث أن فهمي جدد خلال اللقاء تأكيد مصر بضرورة الالتزام بالمبادئ التي أقرها المجتمع الدولي لأسس التسوية السلمية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، فضلا عن قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وبما يقود إلى إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكر المتحدث أن فيلتمان رجا تقديم مصر المساعدات الممكنة لدعم تحرك الأمم المتحدة لوقف تدهور الأوضاع في أفريقيا الوسطي، حيث وعد الوزير فهمي ببذل قصاري الجهد في هذا الشأن في ضوء التزامات مصر التاريخية تجاه أشقائها الأفارقة.

الجريدة الرسمية