رئيس التحرير
عصام كامل

"أسمنت السويس" تضخ استثمارات بـ 5 ملايين يورو لمعالجة النفايات

محطة معالجة النفايات
محطة معالجة النفايات - صورة أرشيفية

أكد برونو كاريه- العضو المنتدب لشركة أسمنت السويس- على استثمار 5 ملايين يورو لمعالجة المخلفات واستخدامها كوقود بديل في تصنيع الأسمنت وتشغيل الماكينات.


وأشار - خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الشركة صباح اليوم - أن هذا جزء واحد من مشروعنا الطموح وهو تغيير مصدر الطاقة في المستقبل، وأكد أنه منذ فبراير الماضي والشركة تعاني من نقص 50% في الوقود المستخدم، ولكن استخدام المخلفات كبديل للطاقة سيوفر 50% من الطاقة المستخدمة.

وقال إن المشروع يغطي 20% من حجم استهلاك الطاقة بالمصنع وهدفنا توفير من 30 - 40% من الطاقة، وأضاف أن الأمان الكبير يكون من خلال تقليل اعتمادنا على الطاقة التقليدية والاعتماد على الطاقة النظيفة التي تصدر من المخلفات أو الرياح أو الطاقة الشمسية.

وأكد أن الشركة تحاول السيطرة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتخفيضه من خلال استخدام الطاقة في المستقبل التي لا تلوث الهواء كالطاقة الشمسية والمخلفات.

وأكد أن المشروع سيوفر فرص عمل جديدة ويساهم في جمع القمامة من الشوارع، ويساعد على نظافة الشوارع بشكل مستمر وهذا كله يتم بشكل آمن حيث لا توجد ملوثات صادرة من عملية إحراق المخلفات التي تتم بشكل آمن وصديق للبيئة.
الجريدة الرسمية