رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات عنيفة فى "دمشق الجنوبية" بين الجيش السورى والجماعات المسلحة

المعارك فى سوريا
المعارك فى سوريا

تواصلت الاشتباكات العنيفة فى عدد من أحياء دمشق الجنوبية الليلة الماضية، بين وحدات من الجيش السورى والجماعات المسلحة، سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين.


وذكر شهود عيان لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى دمشق، أن حى القدم شهد أعنف اشتباكات، إذ شوهدت ألسنة الدخان تتصاعد.. كما سمع سكان الأحياء المجاورة أصوات طلقات الرصاص بكثافة.

وأشاروا إلى أن حى "الحجر الأسود" الملاصق لحى "القدم" من الجهة الشرقية، شهد أيضا اشتباكات عنيفة، وإن كانت أقل حدة من تلك التى شهدها حى القدم.

من جهة أخرى.. ذكرت صحيفة "الوطن" السورية الصادرة اليوم الأربعاء، أن وحدات الجيش تمكنت من قتل مئات المسلحين فى ريف دمشق خلال يومى أمس، وأمس الأول.

وقالت الصحيفة إن الجيش السورى حقق على مدى اليومين تقدما كبيرا فى مدينة "المعضمية"، محققا إصابات مباشرة فى صفوف المسلحين الذين سقطوا بين قتيل وجريح.. مشيرة إلى أنه انطلقت من مساء أمس الأول نداءات الاستغاثة عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى، حيث ناشد المسلحون من هو قادر من زملائهم لمؤازرتهم فى المعضمية وأطراف داريا.

وقالت الصحيفة إن وحدات من الجيش السورى واصلت ملاحقتها للمسلحين فى مدينة "الزبدانى"، وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين، مشيرة إلى أن الجيش السورى ألحق خسائر كبيرة بالمسلحين فى تل كردى ومزارع دوما وحرستا وحران العواميد فى الغوطة الشرقية.

ونقلت ،الوطن،عن مصادر أهلية أن الجيش دك فى الأيام القليلة الماضية تجمعات المسلحين، بوادى موسى الواقع بين قرى حلبون، دريج، منين، التل بريف دمشق الشمالى، وقضى على العشرات من المسلحين.
الجريدة الرسمية