رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس 16 طالبا في اشتباكات جامعة الأزهر 15 يوما

اشتباكات جامعة الأزهر
اشتباكات جامعة الأزهر - ارشيفية

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول للنيابات، اليوم السبت، بتجديد حبس 16 من طلاب الإخوان بجامعة الأزهر، 15 يوما على ذمة التحقيقات في أحداث الشغب التي شاهدتها الجامعة، وإتلاف محتويات كلية الهندسة.


وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم: "التجمهر والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة وحيازة أسلحة بيضاء وترويع الطلاب والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل العمل".

وكانت النيابة، عاينت جامعة الأزهر والمبنى الإداري بالجامعة عقب أحداث الشغب التي ارتكبها طلاب جماعة الإخوان، وكشفت المعاينة تحطم الطابق الأول الخاص بأمن الجامعة وتكسير الطلبة أجهزة الكمبيوتر وماكينات التصوير والمكاتب والنوافذ والأبواب والحوائط، وبلغت نسبة تلفيات الطابق الأول 95%.

وفي الطابق الثاني، حطموا مكتب رئيس الجامعة، وجهاز الكمبيوتر الخاص به وإتلاف جهاز التكييف، كما أحرقوا عددًا من المستندات والأوراق داخل مكتب رئيس الجامعة، وعددًا من السجاد والمفروشات.

واقتحموا مكاتب نواب رئيس الجامعة لشئون الطالبات، في الطابق الثالث، وحطموا أجهزة الكمبيوتر والتكييفات والنوافذ والمكاتب، وسرقوا أجهزة كمبيوتر.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين من طلاب جماعة الإخوان، داخل جامعة الأزهر من بينهم 14 من خارج الجامعة.
الجريدة الرسمية