رئيس التحرير
عصام كامل

عائلة «الحداد» تستقوي بالغرب في رسالة «إنجليزي» على «فيس بوك»

الدكتور عصام الحداد،
الدكتور عصام الحداد، المساعد السابق للرئيس المعزول

نشرت عائلة الدكتور عصام الحداد، المساعد السابق للرئيس المعزول "محمد مرسي" للشئون الخارجية والعلاقات الدولية، رسالة عبر صفحته بموقع "فيس بوك" تستنجد فيها بالغرب، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عنه. 

وقالت الرسالة: "إن الحداد اختفى دون أي أساس قانوني منذ 3 يوليو الماضي، عقب اعتقاله مع أعضاء آخرين من الفريق الرئاسي في نادي الحرس الجمهوري ولم يتم توجيه تهم إليه خلال هذه الفترة"، حسب زعمهم. 

وأفادت الرسالة بأن أسرته لا تعلم شيئا عنه منذ اختفائه وأنهم تقدموا بطلبات للسلطات لمعرفة مكان احتجازه وسبب اعتقاله، وأرسلوا عددا من الرسائل لوزارة الداخلية والنائب العام ولم ترد أي إجابات، وبعد شهر من ثورة 30 يونيو، تلقت العائلة اتصالا هاتفيا لقرابة دقيقة واحدة أخبرهم بأنه بخير، وطلب من العائلة إرسال ملابس بيضاء له وتم تسليمها لضابط عسكري بقصر عابدين، وانقطع الاتصال به بعد ذلك.

ولفتت العائلة إلى أن منظمات حقوق الإنسان العالمية بما في ذلك منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، طالبت السلطات المصرية بضرورة إطلاق سراح مساعدي الرئيس المعزول "مرسي" ومنحهم حقوقا كاملة وذلك في بيانات أصدروها في يوليو وأغسطس ونوفمبر وديسمبر 2013، لكن دون جدوى، حسبما ذكرت الرسالة.

يشار إلى أن "الحداد" سيخضع للمحاكمة غدا الأحد بتهمة التخابر مع جهات أجنبية.

يذكر أن هذه الرسالة ليست الأولى من نوعها لاستقواء الإخوان بالغرب، فعلى نفس المنوال، أرسل نجل القيادي الإخواني "صلاح سلطان" في وقت سابق رسالة من داخل محبسه في سجن طرة إلى الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" يتوسل إليه بالتدخل في الأزمة والتحرك لإطلاق سراحه باعتباره مواطنا أمريكيا.
الجريدة الرسمية