رئيس التحرير
عصام كامل

التفاصيل الكاملة لـ«سيدة الكلبش».. «دهب» ذهبت للتصويت بـ«نعم».. اختبأت خوفًا من مسيرة «إخوانية».. ألقي القبض عليها.. أنجبت «حرية» في السجن.. النائب ال

دهب حمدي عبد العال
دهب حمدي عبد العال

تفاصيل كثيرة ما بين القبض على «دهب حمدي عبد العال» مرورًا بولادتها وفي يدها الكلبشات، وانتهاء بمتاجرة جماعة الإخوان الإرهابية بقضيتها قبل أن ينتصر النائب العام لروح القانون ويقرر إخلاء سبيلها.


مأساة «دهب»، التي باتت مشهورة بـ«سيدة الكلابش»، تعاطف معها المصريون، وباتت قصتها حديث القاصي والداني، ولم يفت تنظيم الإخوان الإرهابي والداعمون له الفرصة، وأطلقوا العنان لكتائبهم الإلكترونية ليشوهوا الشرطة والقضاء، وكسب تعاطف الشارع معهم، زاعمين أن السيدة المحبوسة هي بنت «الجماعة»، وهو ما نفته «دهب» وزوجها.

حكاية «دهب» ذات الـ18 عاما يرويها زوجها أشرف السيد عبده قائلا: «ذهبت زوجتى وإحدى صديقاتها للتصويت على الدستور بـ«نعم»، وذلك في 14 يناير الماضي، وكانت وقتها في الشهر الثامن من الحمل، وفي أثناء ذلك خرجت مسيرة للإخوان لتعطيل الاستفتاء، فتصدت الشرطة للمسيرة».

وأضاف زوج «دهب»: «حدثت مواجهات بين الإخوان والشرطة، ولاحق الأمن المشاركين في التظاهرات.. خافت زوجتى وصديقتها على نفسيهما ولجآ إلى أحد العقارات بمنطقة الزاوية الحمراء؛ للاختباء بها حتى تهدأ الأمور، لكن الزوجة تفاجأت بأحد الضباط يلقى القبض عليها».

واستطرد الزوج قائلا: «بعد القبض عليها تم ترحيلها إلى قسم الساحل، ثم عرضت على النيابة التي وجهت لها عدة تهم منها قطع الطريق وتعطيل الاستفتاء والانتماء إلى جماعة محظورة، وتم حبسها 15 يوما على ذمة القضية، ثم تجديد حبسها 3 مرات».

وواصل الزوج حديثه: «حاولت بكل الطرق الإفراج عن زوجتي، لم أترك بابا إلا طرقته.. ذهبت إلى النائب العام لأوضح له الحقيقة بأنني وزوجتي لا علاقة لنا بالإخوان لكن لم نتمكن من مقابلته، خلاص كنت هتجنن، مراتي على وشك الولادة ومكنتش عارف أعمل إيه».

زوج «دهب» يقول إنه تفاجأ ببعض الصفحات الإخوانية على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تستغل مأساة زوجته للانتقام من النظام، وتدعي زورا أن زوجتى إخوانية، ولذلك عملت أكثر من مداخلة مع أكثر من برنامج لأنفي هذه التهمة عني وعن زوجتي، وأناشد جميع المسئولين الإفراج عنها لتضع مولودها بعيدًا عن حوائط الحجز في الأقسام.

واختتم زوج «دهب» قائلا: «داخل مستشفى الزيتون التخصصي، التي شهدت ولادة زوجتي، لم تكتمل فرحتنا، فزوجتي ما زالت محبوسة على ذمة التحقيق في القضية رقم 688 لسنة 2014 جنح الساحل»، مشيرا إلى أنه وزوجته أطلقا اسم «حرية» على مولودتهما الأولى تيمنًا بهذا الاسم.

يشار إلى أن النائب العام المستشار هشام بركات قرر، اليوم السبت، قرر إخلاء سبيل «دهب» مراعاة لظروفها الصحية، ولتتمكن من طفلتها «حرية»، مع استمرار الإجراءات القانونية ضدها.
الجريدة الرسمية