رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يتهم وزير الداخلية بتلفيق قضية "دهب"

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

تلقى النائب العام، المستشار هشام بركات، بلاغا من، أحمد الدالي محامي "دهب حمدي عبد العال" المتهمة في القضية رقم 688 لسنة 2014 جنح الساحل والبالغ عمرها 18 عاما والتي تم القبض عليها يوم الاستفتاء على الدستور وعرضها على النيابة وحبسها -احتياطيا- يتهم فيها وزارة الداخلية بتلفيق التهم لها وتركها مقيدة الأيدي أثناء ولادتها بالمستشفى.


وأفاد المحامي في بلاغه رقم 2853 لسنة 2014 في البلاغ أن الشرطة المصرية اعتادت على مثل هذه الأفعال وهو ما يتنافى مع نصوص ومواثيق الأمم المتحدة ويصطدم مع دستور مصر، الذي نزلت هي للاستفتاء عليه.

واتهم البلاغ وزارة الداخلية بإساءة التعامل مع المريض أثناء احتجازه والقبض العشوائي على المواطنين وعدم مراعاة الظروف الخاصة بكل مريض.

وطالب بالإفراج الفوري عن موكلته "دهب" معللا أن كل جرمها في أثناء توجهها إلى الطبيب برفقة جارتها ومعها حقيبة العلاج الخاصة بها، وقعت اشتباكات بين الداخلية والمتظاهرين بميدان الخلفاوي، فتوجهت دهب إلى مدخل عمارة للاحتماء من الضرب، خاصة أنها حامل، فأبلغ أحد سكان العمارة الأمن المركزي عن وجودها في مدخل العمارة، فألقى القبض عليها واصطحبها إلى سيارة الأمن المركزي. وأن حبسها غير قانوني لعدم توافر الادلة ضدها في الاتهامات التي وجهتها لها وزارة الداخلية.

وناشد زوج المتهمة، النائب العام بالإفراج عن زوجته على ذمة القضية، موضحًا أن ابنته ليس لها ذنب فيما حدث.
الجريدة الرسمية