رئيس التحرير
عصام كامل

طلقات نارية في أحراز اتهام «مرشد الإخوان» بـ«قطع طريق قليوب»

محمد بديع مرشد جماعة
محمد بديع مرشد جماعة الإخوان

أظهر فض محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم السبت، أحراز قضية اتهام محمد بديع، مرشد الإخوان، وقيادات من الجماعة الإرهابية بقطع طريق قليوب الزراعي في يوليو الماضي، أن الحرز الثالث به طلقات نارية استخدمت في قتل شخصين وإصابة آخرين خلال حادث قطع الطريق.

وبعد الانتهاء من فض الأحراز طلب محمد الدماطى، محامي المتهمين، عرض الأسطوانات في شاشات عرض في مواجهة المتهمين وندب خبراء اتصالات لبيان النطاق الزمنى والمكانى للمكالمات التي تمت بين بعض المتهمين، وجاءت ضمن الأحراز.

وشدد الدماطى، خلال الجلسة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، على ضرورة تحديد خبراء الاتصالات المدة الزمنية لتسجيل المكالمات وهل كانت في الفترة من 30 يونيو 2013 إلى 22 يوليو 2013 أم لا. كما طالب بإخلاء سبيل المتهمين، معتبرا أنهم محبوسون بالمخالفة بالقانون. 

وخلال الجلسة، تم عرض 29 صورة فوتوغرافية للحادث، وبعدها اعترض المتهم صفوت حجازي على عدم دخول أهالي المتهمين إلى قاعة جلسة المحكمة، وهو ما استجابت له هيئة المحكمة.

يشار إلى أن محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد، تنظر ثالث جلسات محاكمة 48 متهمًا، بينهم 12 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المتهم فيها الإخوان بقتل شخصين وإصابة آخرين.
الجريدة الرسمية