رئيس التحرير
عصام كامل

قيادات الإخوان في محاكمة «طريق قليوب» ينشدون «هتفرج بإذن الله»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

سمحت محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة لوسائل الإعلام بتغطية ثالث جلسات محاكمة 48 متهمًا، بينهم 12 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية قطع طريق قليوب.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وقبل بدئها هتف المتهمون من داخل قفص الاتهام "ثوار أحرار هنكمل المشوار" بالإضافة إلى هتافات أخرى معادية للنظام الحالي كما أنشدوا "هتفرج بإذن الإله".

ويحاكم في تلك القضية عدد من القيادات من بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة وعصام العريان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى ومحسن راضى وباسم عودة وأسامة ياسين وعبد الرحمن البر وعبد الله بركات، بالإضافة إلى آخرين من قيادات الجماعة في قضية أحداث قطع الطريق الزراعى بقليوب.

وكانت النيابة وجهت إلى المتهمين عدة تهم من بينها القتل والشروع في القتل ومقاومة السلطات وقطع الطريق وتعطيل مصالح المواطنين، وإحراز أسلحة نارية وبيضاء ونشر الفوضى والبلطجة، واتهمت النيابة قيادات الإخوان بأنهم حرضوا على ارتكاب تلك الجرائم.

وأشار أمر الإحالة إلى أن أحداث قطع طريق "مصر -إسكندرية" الزراعى، التي ارتكبها الإخوان، أسفرت عن مصرع 3 أشخاص من أهالي قليوب البلد، هم محمد يحيى زكريا محمدى "15 سنة" ومصطفى عبد النبى عبد الفتاح " 18 سنة"، وعبدالرءوف محمد عبد الرءوف وإصابة 30 آخرين.
الجريدة الرسمية