رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق معرض «Google Science Fair» الرابع للطلاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة جوجل أمس الجمعة، عبر مدونتها الرسمية، عن انطلاق معرض «Google Science Fair لعام 2014»، للأفكار المبتكرة للطلاب بين 13 و18 عاما.

والمعرض يقام للعام الرابع بالشراكة مع «Virgin Galactic» و«Scientific American» وLEGO Education و«National Geographic».

وسيتمكن الفائز بالجائزة الكبرى من الانضمام إلى فريق «Virgin Galactic»، في الميناء الفضائي «Spaceport America» في مدينة نيو مكسيكو؛ حيث يتم الاستعداد لرحلة فضائية، وسيكون من ضمن أوائل المرحبين برواد الفضاء العائدين إلى كوكب الأرض، والذهاب في رحلة مدتها 10 أيام إلى جزر غالاباغوس على متن سفينة «National Geographic Endeavour»، بالإضافة إلى توفير إمكانية الوصول لعام كامل إلى مجلة «Scientific American» عبر الإنترنت لمدرسته.

وستتاح للفائزين بحسب الفئات العمرية الفرصة لاستكشاف ما يجري وراء الكواليس في مصنع «LEGO» في مدينة بيلوند، بالدنمارك، أو الحصول على خبرة رائعة في أحد مكاتب «Google» أو في مؤسسة «National Geographic».

وقدمت جوجل جائزتين جديدتين للاحتفال بالعلماء الشباب الأكثر موهبة وهما جائزة علوم الكمبيوتر والتي سيتم منحها إلى مشروع يرتكز على الابتكار والتفوق في مجال علوم الكمبيوتر، والفائزون بالجوائز المحلية وهم الطلاب الذين حاولت مشاريعهم التعامل مع مشكلة متعلقة بمجتمعاتهم.

وتهدف جائزة «Scientific American» لتطبيق العلوم عمليًا مرة أخرى إلى تكريم المشروع الذي يتعامل مع تحدٍ متعلق بالصحة أو الموارد أو البيئة.

وسيحظى الفائز بالإشراف لمدة عام من «Scientific American» إلى جانب منحة قدرها 50 ألف دولار أمريكي لصالح مشروعه.
الجريدة الرسمية