رئيس التحرير
عصام كامل

موسيقى بيتهوفن تساعد يابانيًا على استعادة حاسة السمع!

فيتو

حاول رجلٌ ياباني محاكاة المؤلف الموسيقي الألمانيّ بيتهوفن، مدعيّا فقدانه لحاسة السّمع وقدرته على تأليف الموسيقى. وبعد تحقيقه لنجاح ك"بيتهوفن اليابان"، اعترف مؤخرًا أنه استعان بشخص في كتابة سيمفونياته.

قال مؤلف موسيقى أُطلق عليه اسم "بيتهوفن اليابان" الأربعاء الماضي إنه استعاد بعضًا من حاسة السمع، بعدما أحدث ضجّة قبل أسبوع عندما اعترف بأنّه استعان بشخص غامض في كتابة سيمفونياته الشّهيرة؛ وأصبح مامورو ساموراجوتشي، وهو مؤلف للموسيقى الكلاسيكية، نابغة ملهمة في التّأليف الموسيقى رغم فقدانه لحاسة السمع.


وقال ساموراجوتشي إنه عانى من فقدان السمع قبل أن يلجأ لأستاذ جامعي لكتابة ألحان تحمل اسمه في شراكة بينهما استمرت 18 عامًا. غير أنّ الوضع تحسّن، وبدأ يستعيد السمع قليلًا حسب قوله. واعتذر ساموراجوتشي، البالغ 50 عامًا من العمر، للمعجبين به الأسبوع الماضي لاستعانته بالأستاذ الجامعي تاكاشي نيجاكي في كتابة مؤلفاته الموسيقية لقاء المال.

وأبلغ نيجاكي الصحفيين بأنه كان يتساءل دائمًا عن مدى قدرة ساموراجوتشي على السمع. وقال نيكاجي الأسبوع الماضي أنه حصل على أكثر من 86 ألف دولار مقابل أكثر من عشرين أغنية كتبها لساموراجوتشي. 

وأضاف ساموراجوتشي أنه سيظهر أمام الجمهور قريبا للاعتذار وعرض فحص حاسة السمع لديه على أيدي خبراء. وكان المؤلف الألماني بيتهوفن بدأ يعاني من فقدان السمع في سن الثلاثين تقريبا وتخلى عن العروض العامة لكنه استمر في تأليف الموسيقى. وأصبح أصمًا تمامًا خلال العقد الأخير من حياته.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية