رئيس التحرير
عصام كامل

الشرطة البريطانية تستجوب رئيس تحرير «ديلي ميرور» بفضيحة تنصت

الشرطة البريطانية-صورة
الشرطة البريطانية-صورة ارشيفيه

استجوبت الشرطة البريطانية رئيس تحرير صحيفة "ديلي ميرور" السابق بيرس مورجان "48 عاما" في قضية مرتبطة بالتنصت على التليفونات أثناء عمله في الصحيفة.
وخضع المذيع اللامع في شبكة "سي إن إن" الأمريكية للاستجواب بشأن ادعاءات بالتنصت على الهواتف أثناء توليه رئاسة تحرير "ديلي ميرور" في شهر ديسمبر الماضي، وأعلنت الشرطة البريطانية أنه وافق طواعية على خضوعه للاستجواب في مركز للشرطة في جنوب لندن.
ويثير الزج باسم بيرس مورجان وصحيفته سابقا في فضيحة "هاك جيت" للقرصنة التليفونية، أسئلة جديدة ويوسع عمل اللجان البرلمانية والشرطة ولجنة التحقيق الوطنية لتبين أن الخروقات والاتهامات مورست من قبل صحف شعبية أخرى.
وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية أن مقدم البرامج الشهير جيريمي باكسمان قال في تحقيق سابق عام 2012، إن مورجان أبلغه كيف كانت رسائل الهاتف المحمول يتم اختراقها عندما كانا يتناولان الغداء معا، وإن مورجان عرض عليه لاحقا جهازا ليحمي رسائل هاتفه.
وأثيرت فضيحة التنصت على التليفونات بعد الاتهامات التي وجهت إلى صحيفة "نيوز أوف ذي وورلد" التي تملكها مؤسسة "نيوز إنترناشونال" الذراع البريطانية لـنيوز كوربوريشن".
وكان مورجان قد نفى في أكثر من مناسبة ضلوعه في عمليات التصنت على الهواتف.
بدورها، نفت مؤسسة "ديلي ميرور" أيضا ممارسة الصحف التابعة لها لأي تنصت على التليفونات.
الجريدة الرسمية