رئيس التحرير
عصام كامل

سلام يطالب المحكمة الدولية بتطبيق مبدأ عدم الإفلات من العقاب

رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية المكلف تمام سلام

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية المكلف تمام سلام، عن أمله أن "تحقق المحكمة الدولية الخاصة بلبنان العدالة وتكرس مبدأ عدم الإفلات من العقاب".

وقال سلام -في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة لاغتيال رفيق الحريري ومرافقيه- "تحل علينا الذكرى التاسعة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه هذا العام، ولبنان غارق في أزمة سياسية تعكس صورة قاتمة عما يمكن أن يكون عليه المستقبل، خصوصا مع سلسلة أعمال الإرهاب التي شهدها لبنان من شماله إلى جنوبه، ومع الغليان الذي تشهده المنطقة والذي ينعكس بأشكال مختلفة على بلدنا".
وتابع سلام -في البيان- "إننا بحاجة اليوم إلى إعادة الاعتبار للمبادئ السامية التي عمل على هديها الرئيس الشهيد، وأولها التمسك بمشروع الدولة العادلة والقادرة، دولة القانون، الحاضنة لأبنائها، القوية بمؤسساتها الديموقراطية، والمتحصنة بقواها الشرعية المسلحة القادرة على بسط سلطتها على كامل اراضي الوطن والذود عنه".

وأشار إلى أن ذكرى استشهاد رفيق الحريري ورفاقه تترافق هذا العام مع انطلاق عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، التي نأمل أن تحقق العدالة وتكرس مبدأ عدم الافلات من العقاب وتؤدي إلى إلغاء الاغتيال من القاموس السياسي للبنانيين. بهذه الطريقة يمكن إعادة الاعتبار إلى العمل السياسي السليم وتحصين لبنان بكل فئاته من الجريمة السياسية التي طبعت العمل العام في بلادنا لعقود طويلة".
الجريدة الرسمية