رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. ثانى جلسات محاكمة بديع وقيادات الإخوان في «قطع طريق قليوب»

المتهم محمد بديع،
المتهم محمد بديع، المرشد السابق لجماعه الاخوان الارهابيه

تنظر غدا السبت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وسمير جابر ثانى جلسات محاكمة 48 متهما بينهم 12 من قيادات جماعة الإخوان.

والمتهمون في القضية هم محمد بديع، المرشد العام للجماعة، والقيادات الإخوانية عصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ومحسن راضى وباسم عودة وأسامة ياسين وعبد الرحمن البر وعبد الله بركات و4 آخرين لاتهامهم بالتحريض على قطع الطريق، وتعريض حياة المواطنين للخطر، واستعراض القوة والقتل العمد والشروع في القتل.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة بتهم من بينها القتل والشروع في القتل ومقاومة السلطات وقطع الطريق وتعطيل مصالح المواطنين، وإحراز أسلحة نارية وبيضاء ونشر الفوضى والبلطجة، واتهمت النيابة قيادات الإخوان لأنهم قد حرضوا على ارتكاب تلك الجرائم.

وأشار أمر الإحالة إلى أن أحداث قطع طريق مصر إسكندرية الزراعى، التي قام بها الإخوان، قد أسفرت عن مصرع 3 أشخاص من أهالي قليوب البلد، هم"محمد يحى زكريا محمدى "15 سنة و"مصطفى عبد النبى عبد الفتاح " 18 سنة، و"عبدالرؤوف محمد عبد الرؤوف " وإصابة 30 آخرين..

كما أنهم اشتركوا وحرضوا على التجمهر بغرض العنف والاعتداء على الأشخاص وذلك باستخدام أسلحة نارية وبيضاء وأدي ذلك إلى جرائم القتل مع سبق الإصرار والترصد وأيضا الإضرار بمصالح البلاد والأهالي.
الجريدة الرسمية