رئيس التحرير
عصام كامل

"حفتر" لرئيس الوزراء الليبي: سنواجه أي عبث بأمن البلاد

فيتو

أكد اللواء خليفة حفتر قائد القوات البرية الليبية السابق أن كل القوى السياسية على علم بما قام به اليوم والسيطرة على مقاليد الأمور في طرابلس، مشيرا إلى أنه أجرى مشاورات مع القوى السياسية التي تمثل الشعب الليبي ولديها علم بما قام به وتوافق عليه.


وقال حفتر، في تصريح خاص لقناة “الحدث” الإخبارية الفضائية اليوم “الجمعة”، ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الليبى على زيدان والتي نفى فيها وجود انقلاب عسكري بليبيا، إن قواته العسكرية مدعومة من الشعب فقط، نافيا إمكانية حدوث أي مواجهات بين قواته وقوات من يسيطر على المؤتمر الوطني لأنه لا يمتلك قوات شعبية كالتي نحن نمتلكها.

وكشف أن قواته على استعداد كامل، إذا ما حاولت أي قوات موالية لأي سلطة، لمواجهة العبث بأمن واستقرار البلاد، واصفا من يتحدث عن عدم وجود قواته على الأرض بأنه كلام عبثي لا محل له من الإعراب.

وأكد حفتر أنه لا يوجد ما يسمى بالقيادة العليا في البلاد، مشيرا إلى أن هذه القيادة تتمثل في مجموعة من العصابات داخل المؤتمر وتفرض مواقفها عليه.

تجدر الإشارة إلى أن القائد السابق للقوات البرية الليبية، اللواء خليفة حفتر أعلن عن تجميد أعمال المؤتمر الوطني العام (البرلمان) والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه، وكشف عن إطلاق الجيش «خارطة طريق» تتكون من خمسة بنود.
الجريدة الرسمية