رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تشارك بقمة تجمع الساحل والصحراء بإنجامينا 10 فبراير الجارى

السفير المصرى لدى
السفير المصرى لدى طرابلس هشام عبدالوهاب

صرح السفير المصرى لدى طرابلس هشام عبدالوهاب أن مصر ستشارك فى إجتماعات القمة الإستثنائية لتجمع الساحل والصحراء "س ص" والتى من المقرر أن تعقد خلال الفترة من 10 إلى 16 فبراير الجارى بالعاصمة التشادية "إنجامينا"، وهى القمة التى ينتظر أن تشهد توقيع رؤساء الدول والحكومات الأعضاء بالتجمع على الاتفاقية المنقحة لإنشاء تجمع الساحل والصحراء.

وأضاف السفير عبدالوهاب - فى تصريح مساء اليوم الثلاثاء- أنه قام بتقديم أوراق إعتماده كمندوب دائم لمصر لدى تجمع الساحل والصحراء إلى إبراهيم سانى أبانى أمين عام التجمع بالإنابة المكلف بأعمال الأمين العام اليوم الثلاثاء بالعاصمة الليبية طرابلس.
وقد أكد السفير "عبد الوهاب" فى الكلمة التى وجهها إلى أمين عام التجمع بالإنابة خلال إعادة إفتتاح مقر تجمع "س ص " بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم عن حرص مصر على دعم الإنطلاقة الجديدة لتجمع الساحل والصحراء، وعلى المساهمة بفاعلية فى العملية الجارية لمراجعة هياكل التجمع وآلياته بما يتفق ومتطلبات المرحلة الراهنة التى تمر بها منطقة الساحل الإفريقى على الصعيدين الأمنى والتنموى.
ومن جانبه وجه الأمين العام للتجمع من خلال السفير المصرى الشكر للسلطات المصرية لدورها المهم والبارز والمؤثر فى عمل تجمع الساحل والصحراء، موضحا ما يعوله التجمع على الدعم المصرى لعمله وآلياته خلال هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها منطقة الساحل الإفريقى.
وكانت طرابلس قد شهدت اليوم إعادة افتتاح المقر الأصلي للأمانة العامة لتجمع الساحل والصحراء والذى أغلق منذ أحداث الثورة الليبية، أقيم اليوم بمقر الأمانة العامة مراسم إحتفال رسمى لتسلم أوراق إعتماد عدد من سفراء الدول الأعضاء بالتجمع الذين يمثلون دولهم كمندوبين دائمين لدى تجمع الساحل والصحراء، والذين كانوا قد باشروا عملهم بليبيا ولدى التجمع خلال العام الماضى 2012.
الجريدة الرسمية