رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. توصيات الأسبوع السابع للسلامة والصحة المهنية بشرم الشيخ

فيتو

أكد قمر الدولة مسئول السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة والهجرة بجنوب سيناء، أهمية الصحة والسلامة داخل أي منشأة.

واستعرض توصيات الأسبوع السابع للسلامة والصحة المهنية الذي عقد بشرم الشيخ من الفترة 8 فبراير حتى 13 من نفس الشهر قائلا: ضرورة أن تكون أجهزة السلامة والصحة المهنية تابعة للمدير العام مباشرة، وضرورة تفرغ أجهزة السلامة والصحة المهنية لهذا العمل فقط حتى يتسنى لهم العطاء في هذا المجال.

وأكد قمر الدولة ضرورة عدم مركزية التدريب الأساسي للسلامة والصحة المهنية بحيث يتم في إدارة السلامة والصحة المهنية بكل محافظة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وأضاف: ضرورة أن تكون الاحتياطات والاشتراطات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية بالمنشأة بحيث تكون 100 %.

وتابع: ضرورة إجراء البحوث الطبية والدورية على العاملين ورعايتهم، بجانب توفير الإقامة والإعاشة المناسبتين لهم فضلا عن توفير أجهزة إنقاذ في المنشآت التي توجد بها مخاطر. 

جاء ذلك في ختام الأسبوع السابع للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للفنادق والمنشآت السياحية، بشرم الشيخ، بحضور كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجمال سرور رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، ومراد إسكندر مدير عام فنادق سي جروب.
الجريدة الرسمية