رئيس التحرير
عصام كامل

كتلة المستقبل تطالب الأمن اللبناني بكشف ملابسات اغتيال "شطح"

الوزير اللبناني السابق
الوزير اللبناني السابق محمد شطح

أشادت كتلة تيار المستقبل بالبرلمان اللبناني، بالإنجاز الذي حققته الأجهزة الأمنية وعلى وجه الخصوص الجيش اللبناني باعتقاله إرهابيين كانوا يخططون لأعمال إجرامية خطيرة كان يمكن أن تهدد حياة مواطنين أبرياء وتضرب استقرار لبنان وصموده وسلمه الأهلي.

وأعربت الكتلة عن أملها أن تستمر هذه الحيوية المقدرة والمشكورة بالكشف قريبا عن المجرمين الذين خططوا ونفذوا جريمة اغتيال الوزير السابق محمد شطح، مستشار سعد الحريري، وفي اعتقال المتهمين بجريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام في مدينة طرابلس الصيف الماضي، وكل الجرائم الأخرى من اغتيال وتفجير التي حصلت في السنوات الأخيرة. 

واعتبرت الكتلة -في بيان اليوم الخميس- أن هذه التجربة تدل على أن الأجهزة الأمنية اللبنانية قادرة على تحقيق خطوات متقدمة وإنجازات كبيرة حين يسمح لها بذلك وحين تقرر هي القيام بمهامها بشكل جدي.

من جهة أخرى، جددت الكتلة تكرار موقفها الثابت بأن الحياة الوطنية لن تستقيم طالما استمر "حزب الله" في قتاله إلى جانب النظام السوري في مواجه شعبه، وعليه فإنه يتوجب على الحزب وصونًا للسلم الأهلي وحفاظًا على أرواح اللبنانيين المبادرة إلى سحب ميليشياته والعودة إلى لبنان، على أن يتولى الجيش اللبناني مدعومًا بقوات الطوارئ الدولية ضبط الحدود وحماية أمن اللبنانيين في مواجهة الإرهاب. 

ولفتت إلى إنها تتابع الاتصالات والمساعي الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة التي ينتظرها الشعب اللبناني على أمل أن تشكل ولادتها مرحلة جديدة باتجاه الاستقرار والنمو والتطور.
الجريدة الرسمية