رئيس التحرير
عصام كامل

نازك الحريري تدعو اللبنانيين للالتفاف حول دولة القانون

نازك الحريري أرملة
نازك الحريري أرملة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري

دعت نازك الحريري، أرملة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري، اللبنانيين إلى الالتقاء حول دولة موحدة دولة القانون والمؤسسات والديمقراطية، للعودة بلبنان إلى درب النهوض الذي بدأه رفيق الحريري.

وقالت نازك الحريري في بيان بمناسبة اغتيال زوجها الراحل التي تحل غدا: "علينا أن نضع جانبا كل التجاذبات والاصطفافات السياسية وأن نلتزم بقواعد بناء وتدعيم الدولة الديمقراطية بمفهومها الواسع وبما تحمله من وعد بإطلاق طاقات الإنسان وقدراته في جو يوفر له الفرصة والحرية".

وأضافت: "اليوم يطوي الاستشهاد الكبير عامه التاسع، واليوم أيضا، يشهد الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونحن معه ولادة فجر العدالة.. إنها العدالة التي انتظرناها جميعا، العدالة التي نريدها لا لثأر أو انتقام نريدها لتحمي لبنان من شماله إلى جنوبه أرضا وشعبا، ونريدها أن تداوي جرح كل من فقد عزيزا في مسيرة الدفاع عن الوطن، وعن وحدته الوطنية وأمنه وسلمه واستقراره، وبمفهومها ما هي إلا ترجمة للعدالة الإلهية والسماوية وهذا ما نريده ولا شيئًا غيره".

وأردفت: "هذا هو فكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري وها هي رؤيته وقناعته ونهجه، فدعونا نختار هذا النهج ونكمل معا مسيرة قيام دولة القانون والديمقراطية والوفاق الوطني والسلم الأهلي، ونكمل رحلة بناء وطن آمن وزاهر للجميع. 

من جانبها، اعتبرت النائبة بهية الحريري شقيقة رئيس وزراء لبنان الراحل أن "رفيق الحريري الذي ولد في 1 نوفمبر استطاعوا أن يغتالوه، لكن رفيق الحريري الذي ولد في 14 فبراير لن يقدروا عليه". 

وقالت بهية الحريري، خلال رعايتها احتفالا أقامته إحدى المدارس بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لاغتيال رفيق الحريري تضمن أوبريت "دم الشهداء. .زرع العدالة": "لا بد لهذا الليل من آخر ولبنان هو الذي سينتصر على كل المحاولات التي تحاول تدمير بنيته، وسنبقى على درب هذا الوطن نرفع رايته كما أراد رفيق الحريري وكما يكمل طريقه سعد رفيق الحريري".
الجريدة الرسمية