رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "نجيب" يسرد "عوامل النجاح في الحياة" في الصالون الثقافي للشباب

فيتو

استضافت وزارة الشباب الدكتور محمد نجيب رئيس المؤسسة العربية المصرفية بمركز التعليم المدني بالجزيرة، مساء اليوم الخميس، في لقاء حواري مع مجموعة من النشء والشباب ضمن فعاليات صالون الشباب الثقافي الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع مؤسسة آل قرة.


وشهد اللقاء خالد تليمة، نائب وزير الشباب، الذي أكد في كلمة موجزة على أهمية فعاليات الصالون الثقافي كنشاط مميز يدرك النشء والشباب من خلاله السير الذاتية الناجحة للشخصيات اللامعة ذات التأثير المميز داخل المجتمع ليتخذها الشباب قدوة في حياتهم.

وأكد محمد نجيب في كلمته، أن السلوك الشخصي والجدية والاجتهاد والإخلاص في العمل من أهم عوامل النجاح التي ينبغي أن يتحلى بها الشباب في حياتهم، مشيرا إلى أهمية أن يصقل الشباب من مهاراتهم وقدراتهم من خلال خوض العديد من الدورات التدريبية، والاستمرار في تلقى العلم بعد التخرج من الحياة الجامعية ليصبح الشاب مؤهلا لبناء بلاده وتحقيق التقدم لها.

وشدد على أهمية أن يلتحق الشباب بأي فرصة عمل تتاح أمامهم، وعدم "التكبر" على أي وظيفة كمفتاح للنجاح في حياتهم، لافتا إلى ضرورة أن يفهم الشباب أنهم الوحيدين القادرين على تحقيق التقدم لذاتهم داخل المجتمع، داعيا إياهم بالتغلب على أي مشكلات تقع أمامهم من خلال التفكير بشكل خلاق ومبدع.

ويرى رئيس المؤسسة العربية المصرفية أن تطور وسائل الاتصال والتقدم التكنولوجى الذي يشهده العالم اليوم له دور كبير في القضاء على المركزية وتنفيذ المشروعات فقط في عواصم الدول، وإنما أصبحت تمتد لكل أنحاء الدولة الواحدة.

وسرد نجيب قصة حياته المهنية والعلمية التي مر بها في مراحل حياته، وتدرجه في العديد من المناصب الإدارية في البنوك المصرية والدولية، والمهارات التي اكتسبها والشهادات التي حصل عليها بمصر وأمريكا، والظروف الاجتماعية والمادية التي أحاطت به ونجح في أن يتغلب عليها من خلال الاجتهاد والتفاني في العمل.
الجريدة الرسمية