رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع نصف سنوي لأمانة بيت العائلة بحضور الطيب وتواضروس

الطيب وتواضروس
الطيب وتواضروس

أكد القس بولس حليم المتحدث الإعلامي للكنيسة الأرثوذكسية، أن اجتماع بيت العائلة المصرية برئاسة شيخ الأزهر والبابا تواضروس الذي عقد بالمركز الثقافي الأرثوذكسي، بحضور الدكتور حمدى زقزوق الأمين العام لبيت العائلة، ناقش تفعيل اللجان، وتنشيط الفروع بالمحافظات.

وقال حليم في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اجتماع بيت العائلة بالمركز الثقافي، إن تجربة بيت العائلة أصبحت تدرس في عدد من الدول العربية كنموذج للتعايش بين الأديان، وبالأخص أن منهج بيت العائلة هو العمل على أرض الواقع.


وأوضح أن الاجتماع خرج بعدة توصيات منها عقد اجتماع للجان بيت العائلة كل شهرين واجتماع آخر للأمانة العامهة بحضور شيخ الأزهر والبابا تواضروس كل ستة أشهر، فضلًا عن إصدار جريدة ورقية وموقع إلكتروني لبيت العائلة.

وأشار حليم إلى أن لجنة التعليم التابعة لبيت العائله تظل في عملها وهو قراءة المناهج المدرسيه لمرحلة التعليم الاساسى حتى التعليم الجامعى والبحث فيها لازاله أي نص يوحى بالكراهيه بين المصريين وإرسال توصيات بها إلى وزارة التعليم لإصلاح وتعديل الاخطاء.

مشيرا بأنه سيتم تكريم عدد من الشيوخ والائمة والقساوسه الذين خاضوا دورات تدريبيه، وسيتم تدريب عدد جديد خلال العام الحالي.

ولفت إلى أن بيت العائلة يعمل على الجزء الصعب وهو العمل على تجديد الذهن، وتغيير الفكر المتطرف وتقويمه لجعله فكرا مستنيرا.
الجريدة الرسمية