رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأعلى للجامعات" يقرر منع دعم المرشحين للرئاسة بالكليات

جانب من اجتماع الأعلى
جانب من اجتماع الأعلى للجامعات

قرر المجلس المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، السماح لوحدات الأمن الإداري بالجامعات بتفتيش سيارات رئيس الجامعة ونوابه وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، وذلك في إطار الحفاظ على تأمين العملية التعليمية داخل الجامعات.


وشدد المجلس على عدم السماح بتنظيم أية فعاليات سياسية داخل الجامعات لدعم أي مرشح رئاسي أو برلماني في الانتخابات القادمة، وأن يكون موقف الجامعات -حياديًا- مع جميع المرشحين.

وأضاف المجلس -في بيان له اليوم- أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأن الإنفلونزا الموسمية التي سوف تتخذ بالتنسيق بين الجامعات ووزارة الصحة عن طريق اللجنة القومية لمكافحة العدوى، التي تشكل لجانا فرعية للمرور على المنشآت والمدن الجامعية للتأكد من توافر جميع مقومات مكافحة العدوى، ورفع تقارير بهذا الشأن لرؤساء الجامعات لتوضيح الحالة العامة بكل جامعة لاتخاذ القرارات اللازمة.

وبحث المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه، ظهر اليوم بجامعة أسوان برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، استعدادات الجامعات لبدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 22 فبراير الجاري، وذلك من حيث صيانة المنشآت والمعامل والورش والمدن الجامعية، وإعلان الجداول الدراسية، وتأمين العملية التعليمية.

وأوضح المجلس في بيانه، إجراءات تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والداخلية والمجلس الأعلى للجامعات، لاتخاذ التدابير اللازمة فيما بينهم لضمان استقرار وتأمين العملية التعليمية داخل الجامعات الحكومية، مع تواجد الشرطة خارج أسوار الحرم الجامعي، والاستعداد للتدخل السريع في حالة تعرض الجامعات لأي حالات شغب أو اعتداءات من أي عناصر خارجية، وذلك بناء على طلب رئيس الجامعة أو من يحل محله.

يذكر أن الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي غاب عن الاجتماع لوفاة شقيقه.

وقدم المجلس التهنئة لجامعة القاهرة على حصولها على المركز الأول إفريقيًا والمركز 299 عالميًا بين الجامعات في التصنيف الأسباني.
Advertisements
الجريدة الرسمية