رئيس التحرير
عصام كامل

بينر يحذر أوباما من اقتراح زيادة الضرائب

جون بينر رئيس مجلس
جون بينر رئيس مجلس النواب الأمريكي

حذر رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر اليوم الثلاثاء، الرئيس باراك أوباما من اقتراح زيادة الضرائب كطريقة للحيلولة دون خفض الإنفاق الحكومي بشكل تلقائي اعتبارا من أول مارس القادم.

وأضاف بينر ـ في بيان صحفي ـ "لقد اقترح أوباما أولا التخفيض التلقائي وأصر على أن يصبح قانونا، وقد صوت الجمهوريون مرتين لاستبدال هذه التخفيضات العشوائية بتخفيضات وإصلاحات تتفق مع المنطق العام وتحمي منظومة الدفاع الوطني الأمريكي، وإننا نرى أن هناك طريقة أفضل للحد من العجز، ولكن الأمريكيين لا يريدون التضحية بدفع المزيد من الزيادات الضريبية مقابل خفض الإنفاق الحقيقي".
وتابع "يتعين استبدال التخفيض التلقائي للإنفاق الذى اقترحه أوباما بإصلاحات وخفض في الإنفاق يضعان الولايات المتحدة على مسار ميزانية متوازنة في السنوات العشر المقبلة".
وقد مرر مجلس النواب ـ الذي يسيطر عليه الجمهوريون ـ تشريعا يعمل على تجنب التخفيض التلقائي للانفاق من خلال مشروعي قوانين حصلا على تأييد بفارق بسيط خلال الدورة السابقة للكونجرس في 20 ديسمبر بتصويت 215 مقابل 209، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان زعماء الحزب الجمهوري سيدعون لتصويت آخر هذا الشهر، وقد انخفض عدد الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب الجديد بعدد 8 مقاعد في دورة الكونجرس رقم 113 نتيجة لانتخابات عام 2012.

الجريدة الرسمية