رئيس التحرير
عصام كامل

تواضروس: مشروع "الأئمة والكهنة" يعيد لمصر روحها الجميلة

 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

اجتمع صباح اليوم الخميس بيت العائلة المصرية برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبحضور أعضاء الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية.

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيان لها منذ قليل: إن اللقاء بدأ بكلمة للدكتور أحمد الطيب أعرب فيها عن سعادته لانعقاد هذه الجلسة في عهد البابا تواضروس الثاني، موضحا أن بيت العائلة في حالة عمل دائم لم يتوقف رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد أن اللجان الثمانية الموجودة ببيت العائلة، حققت نجاحا وصل صداه كتجربة رائدة لكثير من عواصم العالم العربي دفعهم للتعرف على هذا النموذج للتعايش بين الأديان.

وزاد: "إنه بداخل مصر أنشئت فروع جديدة بكثير من المحافظات، مؤكدًا أن هدف بيت العائلة الأعلى وهو وحدة مصر واستعادة قيمها الدينية والأخلاقية واحترام التنوع".

فيما أضاف بيان الكنيسة أن البابا تواضروس ألقى كلمة تحدث فيها عن كلمة "معًا" وشرح المعاني التي تحمله من قوة وجمال وحياة وأنه لا توجد حياة بدون "معًا"، ودعا بيت العائلة لدراسة كلمة معًا وتأثيرها على الإنسان والمجتمع والوطن.


وأكد البابا أن "الانفتاح على بعضنا البعض مثل مشروع الأئمة والكهنة لتعود الروح الجميلة لمصر، وأن تقوم اللجان التنفيذية لبيت العائلة بعملها على أرض الواقع لكي يقوم بدور مؤثر في مستقبل مصر".

فيما استعرض المجتمعون أنشطة اللجان الفرعية لبيت العائلة وكذلك أنشطة الفروع التي أنشئت وعرضت خطة مستقبلية لنشاط بيت العائلة خلال عام 2014م.

وجدير بالذكر أن هذه أول مشاركة لقداسة البابا تواضروس الثاني مع مجلس الأمناء منذ انعقاده في أبريل 2011م ونشأته رسميا في 6 يوليو2011م، وقد أدار اللقاء الدكتور حمدي زقزوق الأمين العام لبيت العائلة المصرية.
الجريدة الرسمية