رئيس التحرير
عصام كامل

27 فبراير محاكمة 21 إخوانيا في أحداث مشيخة الأزهر

أحداث مشيخة الأزهر
أحداث مشيخة الأزهر - صورة أرشيفية

حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 27 فبراير الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين في أحداث "مشيخة الأزهر" والبالغ تعدادهم 21 متهما أحدهم تركي الجنسية، وجميعهم محبوسين احتياطيا على ذمة القضية، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة.


وصرح المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، بأن المتهمين نسب إليهم ارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة والعنف ضد المواطنين والعاملين بمشيخة الأزهر، والاعتداء على حرياتهم، وكذلك تعطيل سير وسائل النقل ومنع حركة المرور.

كما أظهرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أن المتهمين ارتكبوا جرائم حيازة وإحراز مفرقعات وأدوات مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

من جهة أخرى، حدد المستشار نبيل صليب جلسة 3 مارس المقبل، لنظر محاكمة المتهمين في قضية أحداث "جامعة الأزهر" التي تضم 29 متهما جميعهم محبوسين، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة أيضا.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم التجمهر واستعراض القوة والعنف ضد المواطنين، والعاملين بجامعة الأزهر، والاعتداء على حرياتهم، وكذلك تخريب المبنى الإداري للجامعة بقصد إشاعة الفوضى.
الجريدة الرسمية