رئيس التحرير
عصام كامل

غبور: قرار حظر استيراد الدراجات النارية صدمة عنيفة للاقتصاد

فيتو

ننشر نص خطاب شركة جى بى أوتو للبورصة للرد علي قرار مجلس الوزراء والذي صدر أمس بحظر استيراد الدراجات النارية والتوك توك لمدة ثلاثة أشهر.


قالت جي بي أوتو الرائدة في تجميع وتوزيع السيارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "علمت الشركة أن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه أمس الأربعاء تكليف وزارة المالية بحظر استيراد الدراجات البخارية والتوك توك لمدة عام بالإضافة إلى منع استيراد المكونات الإنتاجية لمدة 3 أشهر للدراسة.

وأعرب رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو عن قلقه حيال تأثير قرار مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس بحظر استيراد الدراجات البخارية علي قطاع السيارات ككل.

ولفت في بيان الشركة للبورصة المصرية أن قرار الحظر حال تطبيقه سيؤثر على الشركة، فضلًا عما سيمثله من صدمة عنيفة للاقتصاد المصري وخطط النهوض بالعشوائيات وتطوير الأقاليم الريفية.

وكشف غبور أن الشركة تنوي التشاور مع وزير المالية حول أهمية الدراجة النارية والتوك توك لسكان العشوائيات والمناطق الريفية، مشيرًا إلى أنها مصدر للدخل المستقر وتوفر أكثر من 150 ألف فرصة عمل سنويًا مع كونها وسيلة مواصلات فعالة لملايين المواطنين، مؤكدًا على ثقته في تقدير وزارة المالية لحجم الأزمة التي يمثلها هذا القرار على مسيرة النمو الاقتصادي وتأثيره على معدلات البطالة في هذا التوقيت الحساس.

تجدر الإشارة إلي أن جي بي أوتو من كبرى الشركات المستوردة للدراجات النارية والتوك توك فى مصر ويمثلان 13.9% من إيرادات الشركة.  

الجريدة الرسمية