رئيس التحرير
عصام كامل

لافروف: الاتفاق على تسريع وثائق تعزيز التعاون العسكري مع مصر

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي ونظيره الروسي

قال وزير الخارجية نبيل فهمي خلال لقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف إن اجتماعنا الثاني يأتى بعد أشهر قليلة فقط من اللقاء الأول يؤكد سعي الطرفين لتعزيز التعاون.

وأضاف فهمي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروسي نتفق مع لافروف حول أهمية تسوية القضايا دون تدخل خارجي؛ موضحا أن مصر تتابع تنفيذ الاتفاقيات مع الجانب الروسي؛ وأنه سيكون هناك المزيد من اللقاءات بين المسئولين المصريين والروس.

من جانبه، قال وزير الجارجية الروسي إن علاقات موسكو مع القاهرة وصلت إلى مستوى الشراكة المتعددة الاتجاهات؛ مضيفا أن روسيا تؤيد القيادة المصرية في جهودها لاستعادة الاستقرار وتعزيز مؤسسات الدولة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على تسريع إعداد وثائق من شأنها تعزيز علاقاتنا في المجال العسكري؛ مشيرا إلى أن الجانب الروسي ينظر بإيجابية لنتائج المحادثات مع الجانب المصري التي أكدت أهمية التعاون في شتى المجالات.

وأشاد وزير خارجية روسيا بموقف القاهرة الداعم لتسوية الأزمة السورية على أساس بيان جنيف؛ داعيا الغرب إلى الضغط على المسلحين في سوريا من أجل رفع الحصار عن مزيد من المناطق؛ مؤكدا أـن مشروع القرار الغربي يتضمن تهديدات لسوريا ويعتبر خرقا لمبدأ سيادة الدول؛ موضحا 
أن ما قدمته سوريا في مجلس الأمن ليس تعديلات على المشروع الغربي بل مشروع قرار خاص بموسكو لمحافكة الإرهاب.
الجريدة الرسمية