رئيس التحرير
عصام كامل

"زيدان" يهاجم الناطق الرسمي للبرلمان الليبي

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية على زيدان

أكد رئيس الحكومة الليبية على زيدان أن الناطق الرسمي باسم البرلمان الليبي عمر حميدان ليس من حقه كناطق رسمي للبرلمان أن يتحدث في أي أمر حول إقالة الحكومة، إلا إذا اتخذ المؤتمر الوطن العام (البرلمان) قرارا بسحب الثقة من الحكومة.

وكان المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام الليبي عمر حميدان قد صرح أمس الأول بأن موضوع سحب الثقة من رئيس الحكومة على زيدان قد حسم.
وأضاف زيدان في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم الأربعاء أن هناك أعضاء داخل البرلمان يؤيدون الحكومة ويصرون على استمرارها وأعضاء معارضون لها.
وتابع قائلا: إن "الحكومة تنتظر على أحر من الجمر أن تسحب الثقة منها، لافتا إلى أن الحكومة ليس لديها إصرار على الاستمرار وبقاؤنا إلى الآن هو وأجب وطني وحرصا على مصلحة البلاد".
وأوضح زيدان أنه من المقرر أن يتم خلال شهر فبراير الجاري انتخاب 22 مجلسا بلديا، مضيفا أن الخلل الذي تعاني منه البلاد، هو غياب الدولة الممثلة في الإدارات المحلية في عدد من المناطق.
وأشاد زيدان بالحراك الشعبي الليبي الذي حمل الطابع السلمي الأسبوع الماضي كأحد مكاسب الدولة مشددا على أن هذا الحراك يدل على أن الشعب الليبي يدرك تمامًا مسؤوليته في التعامل مع الحرية.
وأعرب زيدان عن أمنياته في نجاح انتخابات الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور، المقرر إجراءها يوم 20 فبراير.
الجريدة الرسمية