رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل 7 إخوان متهمين في اشتباكات الأميرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر المستشار، محمود مجدى، قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأميرية، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل 7 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بكفالة مالية قدرها ألف جنيه لكل منهم وتجديد حبس المتهم مجدى أحمد محمد، 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامهم بالمشاركة والتحريض على الاشتباكات التي شهدتها منطقة الأميرية، أواخر يناير الماضي.

وضمت قائمة المتهمين كلا من عمر على السيد وطارق مصطفى أحمد ومحمد باسل محمد سليمان وخالد محمد عبد الحميد وإسلام محمد رمضان وأحمد محمد رمضان ومحمد أحمد محمد سليمان.

وواجهت النيابة عناصر الإرهابية بتهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وقنابل وزجاجات مولوتوف وذخائر.

كانت قوات الأمن تمكنت من القبض على المتهمين أثناء اشتراكهم مع آخرين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالتعدي على الأهالي وقوات الأمن وضبط بحوزتهم: "3 فرد خرطوش و52 طلقة خرطوش و40 قنبلة يدوية محلية الصنع و10 أقنعة وجه و4 طلقات آلية وأكثر من 100 زجاجة مولوتوف و6 مواسير محدثات صوت طويلة الحجم"، فتحرر عن الواقعة المحضر رقم 466 لسنة 2014 وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.
الجريدة الرسمية