رئيس التحرير
عصام كامل

"فتح" تدين مصادقة بلدية الاحتلال بالقدس على مشروع استيطاني

حركة التحرير الوطني
حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مصادقة بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس اليوم الأربعاء على مشروع استيطاني كبير في حي الشيخ جراح، مؤكدة أن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وانها لن ترضى بأي شكل من الأشكال بأي اتفاق ينتقص من ذلك الحق.


وأكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، في بيان صحفي، أن قرار بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على المشروع يعتبر نسفا كاملا للجهود المبذولة، وضربة قاصمة لامكانية التوصل لأي اتفاق مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القواسمي "أن هذا القرار مدان ومرفوض ولن نرضى بسياسة الأمر الواقع وفرض الحقائق المبنية على العنجهية وقوة السلاح، وأن الحقائق المزعومة التي تحاول إسرائيل فرضها لن تغير من حقيقة التاريخ والقانون الدولي الذي يعتبر القدس الشرقية أرضا محتلة، وستقف حركة فتح بكل امكانياتها أمام عمليات الاستيطان والتهويد ولن ترفع الراية البيضاء بأي حال من الأحوال".

وطالب القواسمي بضرورة تحمل الامة العربية والمجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه التطرف والعنصرية الإسرائيلية، وامام اصرارها على نسف كل الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام في المنتطقة من خلال تكثيف الاستيطان وهدم البيوت والاعتقالات اليومية وعمليات التهويد الممنهجة التي تتبناها حكومة لا تؤمن بالسلام والتعايش، موضحا أن إسرائيل تؤكد في كل مرة أنها ماضية قدما في سياستها الاستيطانية التهويدية.

كانت ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس قد صادقت اليوم على مخطط إقامة "مدرسة تلمودية ومركز تهويدي استيطاني" في حي الشيخ جراح على الخط الفاصل بين شطري المدينة الشرقي والغربي.

ووفقا لتفاصيل المخطط، فإن مسطح هذا المبنى الضخم سيصل إلى 9ر1 دونم تقريبا من أصل 2ر4 دونم وهي مساحة الأرض الفعلية المخصصة للمشروع، وسيتم تخصيص 3ر1 دونم أخرى كمنطقة مفتوحة ستخدم المشروع، وباقي المساحة وهي دونم واحد ستخصص كمرافق تخزين لبلدية القدس.
الجريدة الرسمية