رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع فى جولة أوربية لطمأنة السياح لزيارة مصر

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن زيارته الحالية إلى بريطانيا، والتى تستمر لمدة يومين تسعى إلى طمأنة السوق السياحية البريطانية وفتح المجال لمقاصد سياحية جديدة فى مصر..

وأضاف زعزوع، فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن، أنه خلال جولة فى أوربا ضمت ألمانيا وإسبانيا تلقى طلبًا من مديرة المكتب السياحى فى لندن أميمة الحسينى لزيارة لندن وطمأنة السوق السياحية وفتح مجالات جديدة للسياحة فى مصر.
وأوضح أنه التقى عددًا من كبار منظمى الرحلات الذين يمثلون بالنسبة لمصر أكثر من 80% من السياحة الوافدة باعتبار أن معظم السياحة الوافدة من السوق البريطانية يقوم بها كبار منظمى الرحلات أمثال توماس كوك وتوى وشركات أخرى.
وأوضح الوزير أن المكتب السياحى قام بالتنسيق مع منظمى الرحلات لإجراء عدد من المقابلات معه على مدى اليومين تضمن اليوم الأول لقاءات مهنية مع منظمى الرحلات واليوم الثانى لقاءات مهنية وإعلامية مع عدد من وسائل الإعلام فى بريطانيا لتوضيح الصورة فى مصر.
وقال زعزوع إنه أجرى 9 مقابلات أمس تتناول الشأن السياحى والخطط المستقبلية لمنظمى الرحلات وأجاب على أسئلتهم باعتبارهم شركاء وقام بطمأنتهم، وأن الوزارة تستمر بدعمهم من خلال التسويق المشترك.
وتابع وزير السياحة: "نقوم بتنظيم العديد من الرحلات التعريفية من خلال استضافة مصر رجال إعلام ورجال سياحة ليتعرفوا على الأوضاع فى مصر عن قرب وليعرفوا أن الوضع الأمنى فى المناطق السياحية أكثر من مطمئن، وأشارت إلى أن التغطية الإعلامية للتطورات فى مصر تنتابها المبالغة بشكل كبير.
وندد زعزوع بالتغطية الإعلامية التى تركز على ميدان التحرير والمنطقة المحيطة بالقصر الرئاسى فى مصر الجديدة.. مشيرًا إلى القلاقل فى مصر محدودة ولا يعقل أن نحكم على مليون كيلومتر مربع من خلال كيلومتر واحد فى التحرير أو مصر الجديدة.
وقال: "اتفقنا خلال اللقاءات على التسويق المباشر للمقاصد السياحية الداخلية فى مصر ولمست من رجال السياحة استجابة واسعة، حيث السائح البريطانى لديه ارتباط بمصر لا ينتهى".
الجريدة الرسمية