رئيس التحرير
عصام كامل

المعارضة السورية بـ"جنيف 2": قدمنا وثيقة تتضمن 22 بندًا للحل

 لؤي صافي المتحدث
لؤي صافي المتحدث باسم الائتلاف السوري المعارض

أعلن لؤي صافي المتحدث باسم الائتلاف السوري المعارض، أن وفد المعارضة قدم وثيقة تتألف من 22 بندا تدعو إلى تشكيل هيئة انتقالية وإطلاق السجناء واستتباب الأمن وتطبيق العدالة. 

وأشار صافي، في مؤتمر صحفي عقده عقب جولة المفاوضات التي جرت اليوم الأربعاء في جنيف أوردته قناة "العربية" الإخبارية، إلى أن الوثيقة تتضمن رؤية المعارضة لإيجاد حل للأزمة السورية، قائلا: "إن هذه الوثيقة مفصلة ويجب أن تؤخذ على محمل الجد لوقف حمام الدم وإعادة بناء البلاد".

وشدد على أن مهمة الهيئة الانتقالية ستكون وقف العنف، مشيرا إلى أن الهيئة الانتقالية ستعمل على إطلاق سراح المعتقلين، ويجب أن تضم شخصيات تنال رضا الفريقين ولم تلطخ أيديها بدماء السوريين.

وأوضح صافى أنه في الورقة التي قدمها الائتلاف حدد أنه من مهام الهيئة الانتقالية إخراج كل المسلحين الأجانب من سوريا، مشددا على أن الائتلاف لا يريد مسلحين أجانب يأتون لتصفية الحسابات على أرض سوريا، لافتا إلى أن المعارضة تسعى إلى إنهاء عمليات الانتقام والذبح وتشكيل هيئة من شخصيات وطنية يتم التوافق عليها هو الحل.

وأعرب عن أمله في استجابة وفد الحكومة لهذه المطالب، لافتا إلى أن الوثيقة وافق عليها المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي. 

وكانت اجتماعات مؤتمر جنيف ـ 2 قد استؤنفت بين وفدي المعارضة والحكومة السورية اليوم، حيث يجتمع المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي بالوفدين في غرفة واحدة.
الجريدة الرسمية