رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة الرابعة.. تجديد حبس 8 متهمين باقتحام قسم الوراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة الوراق برئاسة المستشار ياسر عبداللطيف، بتجديد حبس 8 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، للمرة الرابعة في واقعة اقتحام وحرق قسم شرطة الوراق، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

كانت التحقيقات التي باشرها عمرو البنا، مدير نيابة الوراق وخالد عبدالحميد، وكيل النيابة، وأشرف عليها المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول للنيابة، كشفت أن المتهمين ارتكبوا جرائم التجمهر وتكدير الأمن والسلم العام وحيازة سلاح بدون ترخيص.

وأوضحت أن المتهمين حاصروا قسم شرطة الوراق عقب فض اعتصام رابعة والنهضة، واقتحموا القسم وتعدوا على المأمور بالضرب، وأضرموا النيران في القسم، انتقاما من الشرطة.

وأضافت التحقيقات: أن المتهمين تمكنوا من سرقة 15 بندقية آلية و10 طبنجات ميري من القسم، عقب الاقتحام واستولوا على ملابس قوات القسم.

وأشارت إلى أن جميع المتهمين من عناصر جماعة الإخوان وكانوا مسلحين بالخرطوش وزجاجات المولوتوف والأسلحة النارية، وأن ضباط المباحث ألقوا القبض عليهم بعد أن تمكنوا من تحديد هويتهم عن طريق مقاطع فيديو، صورها عدد من شهود العيان والأهالي الموجودين بالقرب من مبنى القسم.
الجريدة الرسمية