رئيس التحرير
عصام كامل

سعيد كمال يطالب إيران بحل أزمتها مع أمريكا قبل التحدَّث عن تحرير فلسطين

الرئيس مرسي مع احمدي
الرئيس مرسي مع احمدي نجاد

أكد السفير سعيد كمال الأمين العام المساعد السابق لشئون فلسطين بالجامعة العربية وعضو السكرتارية الدائمة لمنظمة تضامن الشعوب، أن من حق أى دولة عربية وإسلامية، ومن بينها إيران، أن تقدِّم برنامجها لتحرير فلسطين، سواء كانت برامج عسكرية أو سياسية أو دبلوماسية.

وطالب إيران بحل أزمتها مع أمريكا قبل أن تتحدَّث عن تحرير فلسطين، حتى يكون لها دور على أرض الواقع وليس كلامًا، وذلك تعقيبا على تصريحات أحمدى نجاد التى أكد فيها أن "مصر وإيران قادرتان على تغيير المعادلات فى المنطقة، فإذا اتفقتا على تحرير فلسطين بالكامل، فإن الأمر يتحقَّق".
وأضاف أن إيران من الممكن أن تلعب دورًا مهمًّا من خلال علاقتها التاريخية مع أمريكا وإسرائيل قبل طرد السفير الإسرائيلى من طهران، فضلًا عن أن اليهود الإيرانيين الموجودين فى أمريكا وإسرائيل يستطيعون أن يؤثّروا على سياسة الحكم هناك.
وأوضح أن إيران من الممكن أن يكون لها دور مساند للقضية الفلسطينية من خلال وجود الصناعات الثقيلة فيها، والتى من بينها الأسلحة، فضلًا عن الدور السياسى والدبلوماسى الذى تستطيع أن تقدّمه من خلال قمة عدم الانحياز، وفى الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامى.

الجريدة الرسمية