رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أحدث سيارات فيراري الأسطورية

فيتو

عرض الموقع الإلكتروني MSN  للسيارات فيديو لأحدث سيارات فيراري الفاخرة، وهى سيارة لافيراري الإيطالية الأسطورية.

تمّ تجهيز "لافيراري" بعناصر تحكم دينامية التي تجتمع للمرة الأولى على الإطلاق في سيارة فيراري معدّة للقيادة على الطريق مع نظام الديناميكا الهوائية النشط ونظام HY-KERS. 

وبفضل التقنيات الخاصة بفيراري التي تحكم جميع الأنظمة، يمكن للسيارة تحقيق مستويات مطلقة من الأداء وكفاءة الديناميكا الهوائية والتحكم دون أي شكل من أشكال التسوية في أي مجال.

كذلك تم تبني نهجًا متقدمًا جدًا لا هوادة فيه فيما يتعلق بالتصميم الداخلي الذي يتميز بواجهة للتواصل البشري الحاسوبي HMI مستوحاة من سيارات الفورمولا 1 أحادية المقاعد.

ومن جهة التصميم، طور فريق التصميم في فيراري بقيادة "فلافيو مانزوني" تصميم لافيراري بالعمل في تعاون وثيق مع المهندسين؛ للتأكيد على الرابط الصارم بين الشكل والوظيفة. 

وكانت النتيجة تصميم خارق ومبتكر إنما يبرز ارتباط واضح بعراقة العلامة التجارية.

ويظهر هذا جليًا بالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة، حيث تبرز شبكتها الحادة المنحدر تدريجيًا، وغطاء محركها المنخفض بشكل كبير ما يظهر بصورة بارزة العضلات المتمثلة بأقواس العجلات، وهى إشارة واضحة تعود بالذاكرة إلى التصاميم الرائعة لنماذج سيارات فيراري الرياضية في نهاية ستينيات القرن العشرين. 

وتعد لافيراري أول سيارة مجهزة بنظام HY-KERS في تاريخ فيراري، ويشكل المحرك الذي يعمل بتقنية الاحتراق الداخلي "ICE" نموذجا يحتذى به من ناحية البحث والتطوير، وهو محرك V12 بسعة 6262 سي سي مكعب يولد قوة قصوى تبلغ 800 حصان وأقصى عدد دورات يبلغ 9250 دورة في الدقيقة، وهو رقم قياسي بالنسبة لمحرك بهذه السعة. 
الجريدة الرسمية