رئيس التحرير
عصام كامل

رفع جلسة محاكمة «السني» في «قتل متظاهري الزاوية» للحكم

المتهم محمد السني
المتهم محمد السني

رفعت محكمة جنايات القاهرة، جلسة محاكمة أمين الشرطة محمد عبد المنعم إبراهيم، الشهير بـ "محمد السني"، لاتهامه بالشروع في قتل المتظاهرين بالزاوية الحمراء يوم 28 يناير 2011، للنطق بالحكم.


حضر المتهم من محبسه في الساعة التاسعة والنصف صباحا، وأودع قفص الاتهام، وأثبتت المحكمة حضوره بمحضر الجلسة، وكان محامي المتهم دفع خلال الجلسة الماضية بانعدام القصد الجنائي وعدم وجود نية الشروع في قتل المتظاهرين؛ لأنه في حالة دفاع شرعي عن النفس وعن محل عمله وعن المجتمع.

ودفع المحامي أيضا بشيوع الاتهامات الموجهة للمتهم، واستند في كلامه إلى أن الشهود قالوا: إن إطلاق النار كان من جميع الاتجاهات، وهو ما يستحيل معه أن يكون المتهم وحده هو من أطلق النار، كما دفع بتناقض أقوال الشهود، مؤكدا أن بعض الأشخاص هاجموا قسم شرطة الزاوية الحمراء بهدف تهريب المساجين.

وأضاف أنه كانت هناك محاولة لقتل مأمور القسم، لكنه نجا من الموت بأعجوبة، كما دفع بتناقض القصد الجنائي الوارد بأمر الإحالة بأن المتهم أطلق وابلا من الأعيرة النارية بهدف تفريق المتظاهرين؛ مؤكدا أن المتهم كان يقصد حماية القسم من الحريق الذي نشب بالدور الأول حتى الخامس بفعل بعض المخربين الذين هاجموا القسم بزجاجات المولوتوف، وقدم الدفاع 5 حوافظ مستندات بالدفوع التي أشار إليها في مرافعته.

وأكد الدفاع استحالة تصور واقعة إصابة المجني عليه وفقا لما جاء بأقوال بعض الشهود.

الجريدة الرسمية