رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب جزئي للأطباء بمستشفى النيل بشبرا الخيمة

 مستشفى النيل بالتامين
مستشفى النيل بالتامين الصحى

نظم أطباء مستشفى النيل بالتأمين الصحى، بمنطقة شبرا الخيمة اليوم الأربعاء، طبقا لقرار مجلس نقابة الأطباء بعمل إضراب جزئى لتنفيذ كادر الأطباء والحوافز وبدل العدوى.


وتواجد في قسم "الاستقبال والطوارئ"، مع استمرار العمل في قسم الأشعة المقطعية، وتم تخصيص حجرتين لتقديم الأدوية للمرضى.

وأعلن الدكتور أحمد حجاج مدير مستشفى النيل تأييده مطالب الأطباء باعتبارها مطالب شرعية لتحسين أوضاعهم المعيشية، بالإضافة إلى حقهم في الحصول على الحوافز وبدل العدوى التي لا تزيد عن 30 جنيها في حين أن الأطباء عرضة للموت نتيجة العدوى.

وأضاف حجاج أن الأطباء أصبحوا حائرين بين وزارتى الصحة والمالية، من أجل وضع حل لمشاكل الأطباء، مؤكدا استمرار الأطباء للمطالبة بحقوقهم وأن هناك إجراءات تصعيدية سيلجأ إليها الأطباء من أجل حقوقهم فضلا عن التزامهم بالواجب الإنسانى في استقبال المرضى وتقديم كافة سبل العلاج لهم.

يذكر أن الأطباء في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة يواصلون الإضراب الجزئي، اليوم الأربعاء، طبقا لقرار مجلس النقابة العامة للأطباء بالإضراب الجزئي يومى الإثنين والأربعاء، من كل أسبوع في شهر فبراير.

كما أن النقابة العامة للصيادلة أعلنت تشكيل غرفة لإدارة إضراب الصيادلة الحكوميين بمتابعة إضرابهم والتواصل مع كل النقابات الفرعية وحل المشكلات التي يتعرض لها الصيادلة، وتقديم الدعم الكامل لهم في حقهم المشروع في الإضراب لتنفيذ مطالبهم.
الجريدة الرسمية