رئيس التحرير
عصام كامل

الإرهاب يستهدف الإسماعيلية للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. مقتل ضابط ومجندين على يد مجهولين ونقلهم لمشرحة المستشفى العام.. النيابة تطلب تحريات «الأمن الوطني».. وتشديد الإجراءات على الطريق الصحر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي ضابط شرطة برتبة ملازم أول، ومجندان، مصرعهم، في الساعات الأولى صباح اليوم الأربعاء، بعد أن أطلق مجهولون كانوا يستقلون سيارة دون لوحات، النار عليهم، بمنطقة السماكين بدائرة مركز الإسماعيلية.

وقال مصدر أمنى، إنه أثناء عودة السيارة وبها الضابط والشرطيان، أطلق الإرهابيون النار عليهم بمنطقة المنايف دائرة مركز شرطة أبو صوير، واستولوا على الأسلحة الخاصة بالشهداء.

وأضاف المصدر أمني، أن الشهداء الملازم أول أحمد فهمى، «23 سنة»، والرقيب عيد خيرى عبد الحفيظ، وسائق السيارة العريف محمد عبد العزيز، وجميعهم من قوة تأمين الطرق بالإسماعيلية، تم نقلهم للمستشفى العام.

وانتقلت النيابة العامة للمعاينة، كما انتقلت لموقع الحادث الإرهابى القيادات الأمنية وفرق البحث الجنائى لتمشيط المنطقة بحثا عن الجناة، بناء على تعليمات اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، فيما كلف المستشار هشام حمدى، المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية، إدارة الأمن الوطني بسرعة إجراء تحريات حول الحادث.

وشهد طريق (الإسماعيلية - القاهرة) الصحراوي، انتشارا مكثفا لقوات الأمن، ودفعت الأجهزة الأمنية بقوات على طول الطريق من الاتجاهين، وتم تشديد عمليات التفتيش على السيارات المارة بمحطة تحصيل الرسوم بالإسماعيلية للحركة القادمة والمتجهة إلى القاهرة.

يذكر أن هذه هي الواقعة الإرهابية الثانية بالإسماعيلية خلال 24 ساعة، حيث تم استهداف عريف بشرطة المرور في إشارة إبراهيم سلامة، القريبة من ديوان عام محافظة الإسماعيلية، صباح أمس الثلاثاء.

الجريدة الرسمية