رئيس التحرير
عصام كامل

باترسون: أمريكا مقتنعة بفرص الاستثمار الواعدة بمصر

 سفيرة الولايات المتحدة
سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر آن باترسون

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر آن باترسون، أن وجود عدد من كبار المستثمرين الأمريكيين فى مصر، اليوم، يعد أكبر دليل على حرص الولايات المتحدة على مساندة مصر فى تلك الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها.

وقالت، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عديدًا من رجال الأعمال والمستثمرين الأمريكيين لديهم قناعة تامة بفرص الاستثمار الواعدة فى مصر، نظرًا إلى ما تتمتع به من إمكانيات جغرافية وتجارية كبيرة تؤهلها لتكون فى مصاف الدول المتقدمة خلال السنوات القادمة.
وأضافت باترسون أن الوجود التجارى الأمريكى، اليوم، بمدينة الإسكندرية جاء لطرح وشرح عدد من برامج الترويج للاستثمارات المباشرة بمصر وتقديم الدعم المالى اللازم للاستيراد مع عرض لدراسات الجدوى المتعلقة بتنفيذ تلك المشروعات الاقتصادية وسبل دعمها لتحقيق الأرباح المنتظرة، مشيرة إلى أن الالتزام الأمريكى بدعم التجارة والاقتصاد مع مصر كشراكة قائمة على الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة.
وطالبت السفيرة الأمريكية رجال الأعمال المصريين بالاستثمار الجيد والاستفادة المُثلى من تلك الفرص التجارية المتاحة الهادفة إلى دعم العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن أمريكا تعد ثانى أكبر مستثمر فى مصر وهناك رغبة من المستثمرين الأمريكين لزيادة معدلات الاستثمار والتجارة مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

الجريدة الرسمية