رئيس التحرير
عصام كامل

"جنينة" يرفض المثول للتحقيق أمام قاضي المعارضات

هشام جنينة رئيس الجهاز
هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

قال هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات إنه إلى الآن لم يصله استدعاء للتحقيق معه من قبل قاضي المعارضات.

وأكد أنه لن يذهب إلى التحقيق باعتبار أنه يقدم طعنا على تلك الدعوى ويتم إعلام قاضي التحقيق بموعد جلسة الطعن على حكم المحكمة.


وأشار جنينة في تصريح خاص لفيتو إلى أن إجراءات دعوى المخاصمة متعلقة بمخالفات نسبها الجهاز المركزي للمحاسبات إلى قاضي التحقيق والتي تتعلق بحصوله على أراضي الحزام الأخضر بـ6 أكتوبر ضمن عدة أسماء ورد ذكرها بمخالفة الوائح العقارية وترتب عليها ضرر مالي بالدولة وتم إرسالها إلى النيابة العامة وهو أحد أطراف النيابة العامة التي لم تقم بالتحقيق في ذلك.

وأضاف أن القاضي يعد أحد أطراف النيابة العامة التي تقوم بالتحقيق معه بالرغم من أنه متهم في قضية فساد ولا يجوز التحقيق معه مشيرا إلى أن اتهامه بأنه ينتمي لقضاة من أجل مصر اتهامات باطلة وكلام مكذوب وتحريات تم إملاؤها لضابط أمن دولة.

وتابع جنينة أنه لن يخضع لسياسة الترهيب والترويع التي تمارس ضد الجهاز المركزي للمحاسبات وقياداته نظرا لكشف مخالفات كبار رجال الدولة.

يذكر أن المستشار محمد شيرين فهمي قاضي التحقيق المنتدب أمر باستدعاء المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات للتحقيق معه في انتمائه لحركة قضاة من أجل مصر بعد رفض دعوى الخصومة التي قدمها جنينة اليوم وتم رفضها.
الجريدة الرسمية