رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ساويرس: السيسي سيفوز بـ 70% ويجب أن يبتعد عن "المنافقين"

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس

توقع رجل الأعمال نجيب ساويرس في لقاء مع الإعلامي عماد الدين أديب، أنه في حال حسم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي أمره بشأن الترشح لرئاسة الجمهورية فإنه سيحقق الفوز بنسبة 70 % على الأقل، وداعيًا السيسي لإبعاد من سماهم بـ"المنافقين" من حوله.

وتابع ساويرس في حوار مع برنامح "بهدوء"، على قناة "سي. بي. سي": إن الكرة الآن في ملعب المشير السيسي نفسه وعليه أن يثبت أنه منتخب من قبل الشعب وخاضع لإرادة المواطنين وهو ما لم يكن متوافرا لدى نظام مبارك".

وأعرب ساويرس عن عدم وجود مشكلة لديه "مرحليا" في أن يحكم مصر شخص عسكري؛ بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، خاصة وأنه على مدى 3 سنوات أنهك الاقتصاد وتدهور الأمن، فضلًا عن استهداف الوطن من عدة دول وتنظيمات إرهابية ممتدة في الداخل والخارج.

وأضاف ساويرس: إن السلطة مفسدة، وأنه يخشى على السيسي من الغرور إلا أنه مطمئن لما يعرفه عن وزير الدفاع من التدين والإيمان بأن الله هو الأصل، وأنه كلما ارتفع منصبه تواضع، ومحذرًا من محاولات من سماها بـ"مجموعات واضحة" لإحياء أنظمة قديمة بداية من عبد الناصر وحتى مبارك، وأن ذلك أمرا مقلقا.

وأعرب ساويرس عن تمنياته بأن يقوم حكم السيسي على سيادة القانون، وأن يركز برنامجه على القضاء على الفقر ويستفيد من تجارب الدول الأخرى.

ساويرس: السيسي سيفوز بـ 70% ويجب أن يبتعد عن... by mohamady-pop
الجريدة الرسمية