رئيس التحرير
عصام كامل

"الكسب غير المشروع" يتسلم إقرار الذمة المالية لـ"المعزول" خلال أسبوع

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

أكد المستشار إبراهيم الهنيدي - مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع - أن إدارة الكسب لم تتسلم حتى الآن إقرار الذمة المالية الخاص بالرئيس المعزول محمد مرسي لمباشرة التحقيقات في القضايا المتهم فيها بتضخم ثروته، مؤكدا أن من المقرر أن تتسلم الإدارة إقرار ذمته المالية، خلال أسبوع.

وأوضح الهنيدي أن الكسب أرسل خطابا إلى مصلحة السجون لمخاطبة الرئيس المعزول بضرورة تقديم إقرار الذمة المالية الخاص به، إلا أن "مرسي" رفض في البداية، ثم خاطبت إدارة الكسب مصلحة السجون مرة أخرى بضرورة إرسال "مرسي" إقرار ذمته المالية لاستكمال التحقيقات، مشيرا إلى أنهم فوجئوا بموافقة مرسي بعد رفضه في البداية، وأنه طلب التشاور مع محاميه أولا قبل تقديم إقرار ذمته المالية.

وأشار إلى أن مصلحة السجون أخطرت إدارة الكسب أن المعزول وافق على تقديم إقرار الذمة المالية، ومن المقرر أن تتسلمه إدارة الكسب خلال أسبوع.

ولفت إلى أن أي موظف بالدولة عند تقلده منصب رفيع بها يقدم الموظف إقرار الذمة المالية الخاص به، وعند خروجه من منصبه يتقدم بإقرار آخر لذمته المالية، مشيرا إلى أن مرسي عند ترشحه للانتخابات الرئاسية تقدم بإقرار الذمة المالية إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقتها. 

يذكر أن جهاز الكسب تسلم بلاغا من المحامي سمير صبري ضد الرئيس المعزول، والذي اتهمه فيه بالحصول على كسب غير مشروع واستغلال النفوذ، مما أدى إلى تضخم ثروته، وأن الكسب تسلم عددا من تقارير وتحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة حول ثروات الرئيس المعزول في البلاغ المقدم.
الجريدة الرسمية