رئيس التحرير
عصام كامل

استدعاء «هشام جنينة» للتحقيق معه في الانضمام لـ«قضاة من أجل مصر»

هشام جنينة
هشام جنينة

أمر المستشار محمد شرين فهمي، قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق مع القضاة المنتمين لحركة "قضاة من أجل مصر"، باستدعاء المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المتهم في الانضمام وتأسيس حركة مخالفة للقانون.


وقال مصدر قضائي، في تصريحات خاصة، إن المستشار فهمي أصدر قرارًا باستدعاء المستشار هشام جنينة، المتهم في القضية للتحقيق معه يوم الأحد المقبل، وذلك لسماع أقواله فيما نسب إليه من اتهامات بانضمامه لحركة "قضاة من أجل مصر" التي أثبتت تحريات الأمن الوطني تأييدها لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف "المصدر" إن قاضي التحقيق قام بتأجيل إصدار القرار الخاص باستدعاء "جنينة" لحين إصدار محكمة الاستئناف قرارا بشأن الخصومة التي قدمها جنينة اليوم، والتي أصدرت محكمة الاستئناف قرارًا برفضها.

وكانت الدائرة 57 إجراءات بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار حسن القصابجى قضت برفض دعوى المخاصمة المقدمة من المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ضد المستشار محمد شرين فهمي قاضي التحقيق مع عدد من رموز تيار استقلال القضاء، في اتهامهم بتأسيس حركة "قضاة من أجل مصر" بالمخالفة للقانون، كما قضت المحكمة بتغريم "جنينة" 4 آلاف جنيه.
الجريدة الرسمية