رئيس التحرير
عصام كامل

«منصور» و«النسور» يبحثان أزمة العمالة المصرية في الأردن

فيتو

التقى الرئيس عدلي منصور، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الدكتور عبد الله النسور، رئيس الوزراء ووزير دفاع المملكة الأردنية الهاشمية.

ووصل «النسور» إلى القاهرة أمس الإثنين في زيارة تمتد ليومين؛ بهدف المشاركة في أعمال الدورة الرابعة والعشرين للجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة.

وحضر اللقاء الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والقائم بأعمال وزير التعاون الدولي، ورئيس الجانب المصري في اللجنة المصرية الأردنية.

ومن الجانب الأردني حضر الدكتور أمين محمود، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور حاتم الحلواني، وزير الصناعة والتجارة والتموين، ورئيس الجانب الأردني في أعمال اللجنة، والسفير الدكتور بشر الخصاونة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة.

وبحث الطرفان أزمة العمالة المصرية في الأردن، وأكد السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الوزراء الأردني نقل تحيات الملك عبد الله الثاني ملك الأردن إلى الرئيس، معربًا عن تمنياته لمصر بكل الخير وأن تكلل جهودها لاستكمال خطوات خارطة الطريق بالنجاح.

من جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته إلى ملك الأردن، مثنيًا على الخطوات الإصلاحية التدريجية التي اتخذها وآخرها الانتخابات البلدية، التي أجرتها المملكة مؤخرًا، كما أشاد بالموقف الأردني المؤيد لإرادة الشعب المصري وتعضيده لموقف مصر في المحافل الدولية؛ ارتباطًا بالتطورات المتعلقة بثورة 30 يونيو.

وأضاف أن الرئيس استعرض أثناء اللقاء الخطوات التي تتخذها الدولة لبلورة استحقاقات خارطة المستقبل، مؤكدًا حرص مصر على عبور المرحلة الانتقالية وفقا للجدول الزمني المعلن لإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل؛ بغية البدء في عملية التنمية الشاملة لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري التي عبر عنها في ثورتيه.

وعلى الصعيد الثنائي، أعرب الرئيس عن حرص مصر على تطوير وتعميق علاقاتها مع الأردن الشقيق في كافة جوانبها، سواءً السياسي والاقتصادي منها، أو الثقافي والاجتماعي.

وأعرب الدكتور النسور عن أن الأردن يبادل مصر ذات الاهتمام بشأن ضرورة تفعيل العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، منوهًا إلى أن آخر جولات اللجنة المصرية – الأردنية المشتركة عقدت في ديسمبر 2012، ومثمنًا حرص البلدين على دورية انعقادها.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني أنه في ضوء الرؤى والمصالح المشتركة للبلدين اتصالًا بالعديد من القضايا الإقليمية والدولية؛ فإن لمصر والأردن دورًا هامًا في تحقيق أمن واستقرار المنطقة، ومواجهة ما تمر به من تحديات. 
الجريدة الرسمية