رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "غزل المحلة" يرفضون تصريحات وزير الاستثمار

وزير الاستثمار اسامه
وزير الاستثمار اسامه صالح

رفض عمال غزل المحلة بيان وزارة الاستثمار بصرف باقي الأرباح فقط، الدفعة الأخيرة من مكافأة العاملين بشركات الغزل والنسيج، مؤكدين على إصرارهم على استكمال الإضراب لحين تحقيق باقي مطالبهم المتمثلة في إقالة رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج المهندس فؤاد عبد العليم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم.


وأكد أحد العاملين بالشركة - رفض ذكر اسمه- أن العمال لن يسمحوا بالمماطلة التي اعتادت عليها الحكومات المتعاقبة في التعامل معهم، مشيرا إلى أن العمال لن يهدأوا بتحقيق طلب واحد من مطالبهم ويستمرون في الاحتجاج لحين الحصول على مطالبهم كاملة.

وبدأ الأحد الماضي 19 ألف عامل بشركة مصر للغزل والنسيج "غزل المحلة" إضراب عن العمل، احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبهم التي تتضمن صرف باقي الأرباح المتأخرة (شهرين) عن العام، الأمر الذي لم يتحقق حتى الآن.

وفي سياق متصل اختفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج عن ساحة الحدث، ولم يقم بأي محاولات من جانبه لاحتواء الأزمة، ورفض التعقيب على ما يحدث وعلي مطالب العمال والتي تطالب بإقالته من منصبه، مما اعتبره العمال نوعا من التجاهل لهم.

جدير بالذكر أن أسامة صالح وزير الاستثمار أعلن أمس صرف الدفعة الأخيرة من مكافأة العاملين بشركات الغزل والنسيج نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد أن قام بعرض المستحقات الخاصة بشركات الغزل والنسيج خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، والتي وافقت على صرف الشريحة الأخيرة من مستحقات شركات الغزل والنسيج، وفقًا لما التزمت به الحكومات السابقة.
الجريدة الرسمية