رئيس التحرير
عصام كامل

حبس مهندس بتهمة التحريض ضد الجيش في الوراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلمت نيابة الوراق برئاسة المستشار ياسر عبداللطيف، رئيس النيابة، تقرير تحريات الأمن الوطني حول واقعة القبض على مهندس متهم بالتحريض على العنف ضد الجيش والشرطة. 


وكانت النيابة أمرت باحتجاز المتهم لحين ورود تحريات الأمن الوطنى، التي أثبتت تورطه بالتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والجيش وحيازة منشورات تدعو إلى الانقلاب على رجال الجيش والتظاهر في الميادين بالوراق، كما تبين من تفريغ جهاز اللاب توب الخاص بالمتهم من قبل رجال الخبراء الفنيين بوزارة الداخلية، أنه أنشأ صفحتين على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " الصفحة الأولى خاصة بالمفقودين والمتغيبين والأخرى خاصة بالمتوفين في أحداث فض اعتصام رابعة والنهضة، وكذلك دعوة المواطنين إلى التظاهر ضد الجيش والشرطة. 

وباشر خالد عبدالحميد، وكيل نيابة الوراق، التحقيق مع المتهم " محمد.م "، خريج كلية الهندسة منتم لجماعة الإخوان الإرهابية، والذي أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، ومن جانبها أمرت النيابة بحبسه، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

ترجع أحداث الواقعة عندما ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على شاب منتمٍ إلى الجماعة الإرهابية عثر بحوزته على لاب توب يحتوي على مقاطع فيديو مفبركة لقوات الجيش والشرطة تحرض على إثارة العنف والشغب ضدهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة مباشرة التحقيقات مع المتهم.
الجريدة الرسمية